إدارة ناصر التعليمية
مرحباً بك زائرنا الكريم نتمنى أن تستفيد وتفيدنا من خلال تصفحك للمنتدى
إذا كنت عضواً أضغط دخول أو أضغط تسجيل لتصبح عضواّ فعالا بالمنتدى وننتظر مشاركاتك وفى حالة حدوث مشكلة فى تصفح المنتدى يرجى إستخدام متصفح فاير فوكس
مع تحيات إدارة المنتدي


كل ما يتعلق بالتعليم داخل إدارة ناصر التعليمية
 
اعلاناتالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
السادة مديرو المدارس الفائزة بجوائز سماف التأكد من وجود نسخة من مستندات الصرف والتسوية بالمدرسة واعلام مجلس الامناء والعاملين ببنود الصرف حرصا علي الشفافية والتأكيد علي اوليات التحسين...تحديد احتياجات المدرسة من الصيانة البسيطة ووضع خطة التحسين والانفاق وتشكيل اللجان لحين اعلان المخصصات المالية لكل مدرسة امتحانات الدور الثاني يوليو 2017
تهنئ إدارة ناصر التعليمية أبنائنا وبناتنا من جميع المراحل ونتمني لهم دوام التوفيق.

السادة الأفاضل مديرو المدارس المشتركة في مسابقة سماف للعام الرابع العلم بأنه يجري حاليا تقييم المدارس المشاركة في المشروع واخذ صور لبعض الأماكن بالمدرسة مثل المعمل والفناء والفصول ودورات المياه لذا نرجو التعاون وتيسير عمل اللجنة ..خالص الشكر والتقدير


شاطر | 
 

 عودة "الإرشاد الطلابى" للمدارس بدءاً من العام الجديد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد فتحي البرج
ضمان الجودة
ضمان الجودة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 215
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 13/06/2009

مُساهمةموضوع: عودة "الإرشاد الطلابى" للمدارس بدءاً من العام الجديد    السبت 11 سبتمبر 2010 - 15:52

أوضح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التعليم، أصدر تعليمات بعودة وحدة "الإرشاد الطلابى" إلى المدارس الابتدائية والإعدادية بدءاً من العام الدراسى الجديد، والذى ينطلق السبت المقبل الموافق 18 سبتمبر الجارى، بهدف ضبط تطبيق نظام "التقويم الشامل".

وأكد المصدر أن الهدف من عودة "الإرشاد الطلابى" للمدارس هو مساعدة الطلاب فى عملية اختيار مادتى "التقويم الشامل"، فبموجب القرار الوزارى الصادر الأربعاء الماضى، سيختار كل طالب، بدءاً من العام الجديد، مادتين من المواد المقررة عليه ليمارس فيهما الأنشطة المصاحبة للتعليم ويختبر فيهما شفهياً على أن يتم احتساب درجاته فى "التقويم الشامل" بناءً على ملف إنجازه فى هاتين المادتين.

وأضاف المصدر، أن وحدة الإرشاد ستتولى أيضاً توجيه طلاب الصف الثالث الإعدادى إلى اختيار أى من القسمين الأدبى والعلمى فى المرحلة الثانوية، وفقاً لمعدلات إنجازهم مادتى "التقويم الشامل"، غير أن المصدر أوضح أن النتيجة التى تنتهى إليها إدارة الإرشاد لن تكون إجبارية على الطلاب، حيث ستتاح لهم حرية اختيار القسم بناءً على رغباتهم بالدرجة الأولى، معتبراً أن دور "الإرشاد" سيقتصر على مساعدة الطلاب فى هذه المرحلة.

وبحسب المصدر، سيقوم الأخصائيين الاجتماعيين بدور "المرشد الطلابى" على أن يتلقوا تدريباً بواسطة شبكة "الفيديو كونفرانس" التابعة للوزارة على كيفية توجيه الطلاب وعلاقة "الإرشاد" بـ "التقويم الشامل".

فى سياق متصل، تسلم مكتب وزير التربية والتعليم دراسة من المركز القومى للبحوث التربوية تتضمن اقتراحاً بتأليف دليل مرجعى للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين بالمدارس لتدريبهم على كيفية تحليل الحالة النفسية للطلاب المتفوقين دراسياً والمتأخرين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.oktop123.co.cc
احمد فتحي البرج
ضمان الجودة
ضمان الجودة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 215
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 13/06/2009

مُساهمةموضوع: التقويم الشامل والصف الثالث الاعدادي   الثلاثاء 14 سبتمبر 2010 - 0:38

التقويم الشامل والصف الثالث الاعدادي

وافق الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، على الضوابط الجديدة لنظام التقويم الشامل فى مرحلة التعليم الأساسى من الصف الأول الابتدائى حتى الثالث الإعدادى.

وقالت الوزارة فى بيان أمس إن الضوابط تضمنت تكليف الإدارات التعليمية بتشكيل لجان من موجهى المواد المختارة لملفات الإنجاز فى كل إدارة على حدة، ومعلم ومعلم أول من المدرسة ومعلم من مدرسة أخرى لتقييم هذه الملفات، وتحديد درجات الطالب وأحقيته فى دخول امتحان نهاية العام من عدمه.

وأضافت أنه حال نجاح طلاب الصف الثالث الإعدادى الحاصلين على 50 % فأكثر، يسمح لهم بدخول امتحان آخر العام وفى حال رسوبهم يحرمون من دخول امتحان الدور الأول، ويسمح لهم فقط بدخول امتحان الدور الثانى ويحصل فيه الطالب على درجته الفعلية.

وتابعت الوزارة أن نجاح الطالب فى ملف الإنجاز فى شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى شرط لدخوله امتحان الفصل الدراسى الثانى على ألا يتم احتساب درجات ملف الإنجاز ضمن درجات الطالب، وأن تحتسب فقط الدرجات الفعلية فى اختبار الفصلين الدراسيين.

واستطردت: "تضمنت الضوابط الجديدة حق الطالب من الصف الثانى الابتدائى حتى الثالث الإعدادى فى اختيار مادتين فقط ينفذ فيهما الأنشطة المصاحبة لهما، على أن تخصص لكل مادة 10 درجات لتقييم كل نشاط مصاحب، وتضاف درجة الطالب فى الأنشطة المصاحبة فى المادتين للمجموع الكلى لملف الإنجاز".

وفى حال عدم تحقيق طالب الصف الثالث الإعدادى درجة النجاح فى ملف الإنجاز، يراجع ملفه من قبل لجنة يتم تشكيلها من موجه المادة بالإدارة التعليمية، ومعلم ومعلم أول بالمدرسة ومعلم من مدرسة أخرى على أن يصدر قرار بتشكيل هذه اللجنة من مدير الإدارة التعليمية.

وتنص الضوابط على أن مادة التربية الفنية ستعتبر مادة نجاح ورسوب فى الصف الثالث الإعدادى، ولكن لا تضاف درجاتها للمجموع الكلى للطالب، على أن يطبق عليها سائر الأنشطة مثل باقى المواد الدراسية.

وأوضحت أنه سيتم عقد امتحانات الصفين السادس الابتدائى والثالث الإعدادى على مستوى المديريات، على أن تعقد امتحانات باقى الصفوف على مستوى المدرسة مع وضع نظام دقيق للمراقبة أثناء الدراسة والامتحانات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.oktop123.co.cc
 
عودة "الإرشاد الطلابى" للمدارس بدءاً من العام الجديد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إدارة ناصر التعليمية :: مراحل ومدارس :: أخبار المدارس-
انتقل الى: